أشياء نفعلها في هذا العالم خارج الأطار الملموس لأحد.. وطريق الخلاص!

الذي نفعله بهذا العالم ليس بالضرورة ضمن الأطار الملموس لجهة أو لأحد قد يمكننا فعل الكثير من الأشياء في هذا العالم بلا شيء ملموس لأحد.. قد يمكننا تحريك قوى عظيمة ومدمرة في أنحاء العالم.. قد يمكننا أحداث الأضطراب بدأ من أصغر الأشياء لأكبرها.. والخلاص؟!.. أن الخلاص بعيد جدا عن البشر.. الخلاص؟.. الخلاص في الواقع سهل المنال جدا.. حقا الخلاص سهل المنال جدا.. ولكن تعقيدات عقول البشر.. جعلته بعيد عنا جداً.. أن أسهل الأشياء توفر بسهولة هي الخلاص.. ولكن لا أحد يعي الخلاص.. لا أحد يريد الخلاص.. تعقيدات البشر.. انحرفت جدا عن الخلاص.. والأشياء التي نفعلها بالعالم.. أحدى اسبابها الابتعاد عن طريق الخلاص.. بعيداً جدا.. معاناة الحياة.. وطموح العظمة.. والنفس البشرية.. وضياع البشر.. في أوهام الوجود.. لا تريد التفكير بالخلاص.. وأغلب الأديان في العالم كاليهودية والمسيحية والإسلام.. ليست خلاص.. على مستوى الفرد والجماعة.. أنما هي تصوير لتعقيدات النفس البشرية.. وتزيد الأمور تعقيداً.. في رحلة بعيدة عن الخلاص.. الخلاص بالنسبة لي؟.. الحب والسلام والعدل وطريق النور لأقصى الحدود.. وإزالة التعقيدات.. ومعالجة تعقيدات البشر لما يصب لهذا.. قد يسبب لك هذا شعور بالسخافة والتفاهة.. ولكن أخبرني ما فائدة طريق الشر والظلام في حياتك وحياة كل هؤلاء البشر؟!.. سوى معاناة تلوا معاناة وألم تلوا ألم.. أنت إلا تشعر بسخافة؟.. صراحة أشعر بذلك.. لأنني جزء عميق من الشر والظلام المتجذر من هذا العالم.. ولكن لدي حراس وحكمة عليا في طريق النور والخير.. وأشعر أننا لو كنا في كوكب كله حب وسلام وعدل وحرية ومرعاة لعواطفنا ومشاعرنا الحساسة المحبة مع اضافة بعض تشريعات الحكمة بيننا نحن الأخوة سيكون كل شيء جيد!!!

لا تخف من طريق الخلاص والحب والسلام وتشريع حكمة الحب فهو الأساس.. أفتح قلبك للحب وتنفس وتأمل.. ستجد أن السلام والخلاص ضعنا عنه بعيدا جداً!!
الحب في كل أنحاء حياتنا نحن البشر.. هو القاعدة الأساسية.. رغم الشر والظلام وبعدنا عن طريقه!!
قابل الانسان بالحب يحبك وتحبه قابل الانسان بالشر يكرهك وتسيء له ثم يسيء لك وتزرع حلقة الشر والحقد.. وهذا غير جيد لأحد!!
لا تشعر بالسخافة والسخرية والسذاجة لأنك كائن محب.. لأنك محاط بعالم شرير تشعر بذلك.. والشر في دواخلك بأوجه!!
ولا أنصح العالم بالأستمرار في طريق الظلام والشر.. فهذا سيكون جحيم كوكبكم البشري في النهاية.. والرؤية هذا الذي سيكون في النهاية..!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنا إنسان ملحد من أصول فلسطينية مسلمة.. ودعم الدولة الإسرائيلية في البلاد!

عين شريرة تحيط أبو آرام من بلاد السلطة الفلسطينية

فترة طويلة بلا نوم.. حينما استيقظت خمسة أيام متواصلة!