هناك مهندسين عظماء لهذا الكون

 من المؤكد أن هناك مهندسين عظماء. لهذا الكون... ليس هناك شك... كل الاشياء... تشير لذلك... من طبيعة وجودنا... وقدرات عقولنا... لتحديد ذلك... هناك كون ضخم بشكل لا يعقل... مظلم جدا... يوجد به كواكب ونجوم... والكثير من العناصر الأخرى... من اين اتت كل هذه الطاقة... لتكوين كل تلك الأشياء... نفترض أن كل شيء عبارة عن طاقة... عمر الزمن كون كل هذه الأشياء... من الذي أعد وصفة هذه الطاقة... لتبدأ برحلتها الطويلة هذه... لحينما خلق الكائن الحي... في كوكب الأرض وغيره من الكواكب.

نعود لذات القضية المجهولة... من هم هؤلاء المهندسون... ومن خلقهم... وماذا قبل الوجود الكوني... وماذا قبل المهندسين... كيف كانوا المهندسين... قبل أن يكونوا... وكيف كان الوجود قبل أن يكون... للاسف... لا احد يعلم الاجابات الحقيقية... حول هذه القضايا الجوهرية المجهولة... ولكن هذه المعضلات... قد تكون لدينا أملا... أننا مهمون جدا لهؤلاء المهندسين... وان لنا عبور... بعد موت جسدنا... لنكتشف الاجابات حول هذه الأسرار... أو لأخيب آمالكم قليلا... قد نكون مجرد... نقطة صغيرة... عائمة في هذا الكون... ولا احد يعلم بنا... وان ليس هناك عبورا... النهاية هي موت الجسد... فقط... ولا يوجد روح... ولا حياة ما بعد الموت.

تبقى هذه التساؤلات فرضيات ممكنة تستند لبرهان ودليل القضايا الجوهرية المجهولة... فنحن نسند... أمكانية الفرضية... وفقا للكثير من المعطيات المبهمة... ولكن لا يوجد برهان ودليل... منطقي وعقلاني... يحدد صحة أي فرضية من هذه الفرضيات... بالشكل المؤكد.

على كل حال لا يجب أن تيأس... واجه الحقائق الواضحة كما هي... ضمنا لمعالجة هذه القضية... سنموت... لا يهم... أنا سنموت... نحن موجودون... فل نعيش تجربة وجودنا... بالشكل الأنسب... ولا يهم ماذا سيكون بعد الموت... بكل الأحوال... أنسجم مع القضية... وعش كيانك الوجودي بسلام وتراض... ولا ضرر من الأيمان والأمل... الإيجابي... يمكنك أقناع نفسك أن كل شيء جيد بعد الموت...

بالنهاية لا تضع حياتك أو وجودك هباء... بين سراديب الأوهام والخرافات... ولا تؤمن بأي معتقد قدمه لك بشريا... المعتقد الوحيد... هو ما يدركه ويستنتجه ويفهمه عقلك... لكن الأغبياء؟!... فل ينصتون للحكماء!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنا إنسان ملحد من أصول فلسطينية مسلمة.. ودعم الدولة الإسرائيلية في البلاد!

عين شريرة تحيط أبو آرام من بلاد السلطة الفلسطينية

الشيطان لا يختلف عن الإنسان.. ومن يعلم الحقيقة؟!